الشروط والأحكام

لتطبيق HudHud

آخر تحديث: 12-May-2025

 

مرحبًا بك في HudHud! عندما تستخدم تطبيقنا، فإنك توافق على هذه الشروط التي تضمن تجربة عادلة وآمنة للجميع. نحن هنا لنساعدك في التنقل، ونريد أن تكون على دراية بما تتوقعه منا وما نتوقعه منك. 

نحن ندرك ان قراءة الشروط قد لا تكون ممتعة، لكن نود أن نوضح لك حقوقك وما يمكنك توقعه من خدماتنا.

 

مقدّمة عنا و شروط خدماتنا 

نبذه عن الشروط و الأحكام

هذه الوثيقة توضح لك حقوقك وواجباتك عند استخدام تطبيق HudHud، وذلك لضمان تجربة آمنة وسلسلة قدر الإمكان للجميع ، كما يمكنك الاطلاع على بند إخلاء المسؤولية بعناية حيث يتضمن حدود مسؤوليات التطبيق.

 

التعريفات

الغرض من الشروط و الأحكام

 

الموافقة على الشروط و الأحكام

عند تحميل التطبيق او استخدام ميزاته، فهذا يعني أنك اطلعت على هذه الشروط وفهمتها، ونرحب بك في مجتمع HudHud

القوانين المطبقة 

تخضع هذه الشروط وأي نزاعات قد تنشأ عنها لقوانين المملكة العربية السعودية. 

 خدمات التطبيق واستخداماته 

طبيعة الخدمات : يُقدم تطبيقنا HudHud خدمات جغرافية تشمل على سبيل المثال لا الحصر: 

التعديل على الخدمات 

الاستخدام المخصص 

مسؤولية المستخدم عن الأجهزة 

لضمان أفضل تجربة يفضل استخدام جهاز متوافق مع التطبيق والحرص على تحديثه بانتظام. 

  

مسؤولية المستخدم عن المحتوى

يُمنع تحميلك أو مشاركتك لمحتوى: 

وعليه ، فقد نحتفظ بالحق في إزالة أي محتوى قد يخالف سياساتنا، وسنبذل جهدًا لإبلاغك بسبب الإزالة إن أمكن. 

المسؤولية المحدودة

إلى الحد الأقصى المسموح به بموجب القوانين السعودية:

الضمانات

لا تضمن إدارة التطبيق مايلي:

إخلاء المسؤولية المتعلق بالبيانات و الموقع الجغرافي

الأهلية والمسؤولية القانونية 

الأهلية العمرية 

التزامات المستخدم

نحن نحرص على أن يكون HudHud بيئة آمنة وممتعة للجميع، لذا نطلب منك التالي: 

الاستخدام المسموح

للحفاظ على أمان التطبيق يرجى تجنب التالي: 

العقوبات و التعويضات

يحق للشركة اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حفظ حقوقها و حقوق المستخدمين و التي قد تشمل على:

حماية الأطفال والقصّر 

الأهلية لاستخدام التطبيق 

هذا التطبيق مخصص للاستخدام من قبل الأفراد الذين تبلغ أعمارهم 18 سنة أو أكثر. إذا كان عمرك أقل من 18 سنة، يجب الحصول على موافقة ولي الأمر أو الوصي القانوني لاستخدام التطبيق.

حماية بيانات القُصّر 

في حال جمع بيانات تخص القُصّر ( عن طريق الخطأ أو بموافقة ولي الأمر) ، تلتزم الشركة بـ: 

الإشراف العائلي 

نشجع الآباء أو الأوصياء على متابعة و إدارة استخدام القُصّر للتطبيق لضمان الامتثال لشروط و أحكام الاستخدام. 

الإبلاغ عن الانتهاكات 

إذا لاحظ المستخدمون أي محتوى أو نشاط غير ملائم يستهدف القُصّر، يُطلب منهم الإبلاغ الفوري من خلال القنوات المخصصة. 

التزامات التطبيق تجاه القُصّر 

سياسة البرمجيات والتحديثات 

ترخيص البرمجيات 

نمنح المستخدم ترخيصًا غير حصري وشخصي لاستخدام البرمجيات المدمجة داخل التطبيق وفقًا لهذه الشروط. 

قيود الاستخدام 

لا يجوز القيام بالعمليات التالية:

التحديثات البرمجية 

حقوق الملكية الفكرية 

تعود ملكية جميع حقوق البرمجيات المستخدمة داخل التطبيق، بما في ذلك التعليمات البرمجية والتصميمات للشركة.

إخلاء المسؤولية عن الأعطال 

تحرص الشركة على تقديم أفضل تجربة ممكنة لكنها غير مسؤولة عن أي اعطال قد تنشأ نتيجة استخدام أجهزة غير مدعومة أو أنظمة تشغيل غير محدثة، لذا يُفضّل التحديث بشكل دائم لضمان أفضل أداء. 

الاشتراكات و الخدمات المدفوعة

الوصول إلى الخدمات المدفوعة 

التجديد التلقائي 

الإلغاء

يمكن للمستخدمين إلغاء الاشتراكات المدفوعة من خلال إعدادات الحساب داخل التطبيق. 

سياسة الاسترداد: 

تعديلات الأسعار 

الفشل في الدفع أو التجديد 

إذا فشل المستخدم في دفع الرسوم المطلوبة أو تجديد الاشتراك: 

الإبلاغ عن المشكلات المتعلقة بالدفع 

إذا واجه المستخدم أي مشكلة تتعلق بالدفع (مثل رسوم غير صحيحة أو فشل في التجديد)، يمكنه الإبلاغ عن المشكلة عبر: 

حقوقك – عزيزنا المستخدم - عند الإلغاء 

عند إلغاء الاشتراك: 

الامتثال للمتاجر الإلكترونية 

التزامات الشركة تجاه الخدمات المدفوعة 

سياسات البيانات والخصوصية 

تخزين البيانات وحمايتها 

 

حقوق المستخدم المتعلقة بالبيانات 

مشاركة البيانات مع أطراف ثالثة 

الوصول الى البيانات او تصحيحها او حذفها بناءً على طلب المستخدم 

البيانات المجمعة أو المجهولة الهوية 

يتم الاحتفاظ بهذه البيانات بصيغة غير تعريفية لا تُمكن من تحديد هوية المستخدم، وتُستخدم لأغراض داخلية فقط، -على سبيل المثال لا الحصر- التحليلات الإحصائية، تحسين جودة الخدمات، أو تطوير ميزات جديدة في التطبيق، وذلك بما يتماشى مع أحكام نظام حماية البيانات الشخصية المعمول به في المملكة العربية السعودية.

الموافقة وسحب الموافقة

باستخدامك لهذا التطبيق، فإنك تمنحنا موافقة صريحة على جمع ومعالجة بياناتك الشخصية للأغراض المحددة في سياسة الخصوصية.

يمكنك سحب هذه الموافقة في أي وقت من خلال إعدادات الخصوصية داخل التطبيق أو عن طريق التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني المخصص.

قد يؤدي سحب الموافقة إلى التأثير على بعض الوظائف أو الخدمات المقدمة عبر التطبيق.

الإعلانات والمحتوى الممول 

الإعلانات داخل التطبيق 

قد يحتوي التطبيق على إعلانات أو محتوى مدعوم من أطراف ثالثة، يتم تخصيصه بناءً على سبيل المثال لا الحصر: 

سياسات الإعلانات 

نلتزم بعرض الإعلانات التي تتوافق مع القوانين المحلية في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك: 

مسؤولية الأطراف الثالثة 

إلغاء الاشتراك في الإعلانات المخصصة 

يمكنك – عزيزنا المستخدم - اختيار عدم تلقي الإعلانات المخصصة من خلال إعدادات الخصوصية داخل التطبيق. 

الإبلاغ عن الإعلانات المخالفة 

يمكنك – عزيزنا المستخدم - الإبلاغ عن الإعلانات غير المناسبة عبر ميزة الإبلاغ داخل التطبيق أو البريد الإلكتروني المخصص. 

إنهاء الحسابات والتعديلات 

عملية إنهاء حسابك 

يمكنك – عزيزنا المستخدم - طلب حذف حسابك في أي وقت من خلال إعدادات التطبيق أو مراسلة فريق الدعم. 

إنهاء الإستخدام

قد تحتاج إدارة التطبيق الى تعليق حسابك مؤقتًا او اتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان تجربة آمنة لجميع المستخدمين وذلك في الحالات التالية: 

التعديلات على الشروط أو الخدمات 

الإجراءات بعد الإنهاء 

حق الاستئناف 

  

حقوق الملكية الفكرية 

حقوق ملكية الشركة 

جميع حقوق الملكية الفكرية المتعلقة بتطبيق HudHud والخدمات المقدمة من خلاله هي ملكية حصرية لإدارة التطبيق أو مرخص لها . وتشمل هذه الحقوق: 

قيود استخدام حقوق الملكية 

يُمنع المستخدم من القيام بأي مما يلي بدون إذن كتابي مسبق من إدارة التطبيق: 

حقوق ملكية المستخدم 

الترخيص الممنوح لإدارة التطبيق 

عند تحميلك لمحتوى فإنك – عزيزنا المستخدم – تمنح إدارة التطبيق ترخيصًا غير حصري، عالمي – حتى حذف المحتوى أو إنهاء الترخيص بحسب )البند ( 9.6– و معفى من الرسوم لاستخدام المحتوى للأغراض التالية فقط: 

نطاق الترخيص الذي تمنحنا إياه وحدوده 

حذف المحتوى وإلغاء الترخيص 

يمكنك – عزيزنا المستخدم - حذف المحتوى الذي قمت بتحميله في أي وقت من خلال إعدادات التطبيق ، و يترتب على حذف المحتوى: 

الدعم الفني وخدمات المساعدة 

خدمات الدعم الفني 

توفر الشركة خدمات دعم فني لجميع المستخدمين لمساعدتهم على حل أي مشكلات تقنية تتعلق باستخدام التطبيق. تشمل الخدمات: 

قنوات الاتصال 

يمكنك – عزيزنا المستخدم - الوصول إلى الدعم الفني من خلال: 

أوقات الاستجابة 

يتم الرد على طلبات الدعم الفني بناءً على الأولوية: 

التزامات المستخدم عند طلب الدعم 

يجب عليك – عزيزنا المستخدم - تقديم تفاصيل دقيقة عن المشكلة، بما في ذلك: 

حدود خدمات الدعم الفني 

  

سياسة العروض الترويجية والمسابقات 

إطلاق العروض والمسابقات 

صلاحية العروض 

الجوائز

التعامل مع الاحتيال 

إذا اكتشفت الشركة أن مستخدمًا يستغل العروض بشكل غير قانوني أو يتلاعب بالنظام، فإنها تحتفظ بحقها في: 

  

سياسة الإبلاغ عن المخالفات 

يمكن للمستخدمين الإبلاغ عن المخالفات داخل التطبيق لضمان بيئة آمنة وعادلة. 

أنواع البلاغات: 

طرق الإبلاغ: 

متطلبات البلاغ

الإجراءات بعد البلاغ: 

 

الامتثال الدولي 

الالتزام بالقوانين الدولية 

إذا تم تقديم خدمات التطبيق خارج المملكة العربية السعودية، تلتزم الشركة بالامتثال للقوانين واللوائح المعمول بها في الدول التي يتم فيها تقديم الخدمات، بما في ذلك: 

تفضيل القوانين المحلية 

في حال وجود تعارض بين القوانين الدولية والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية، تُمنح الأولوية للقوانين السعودية بصفتها النطاق الرئيسي للتشغيل. 

التزامات المستخدم الدولي 

نقل البيانات عبر الحدود 

إذا كانت بيانات المستخدم تُنقل إلى خوادم أو شركاء خارج بلد إقامة المستخدم، تلتزم الشركة بضمان توافق هذه العمليات مع القوانين الدولية لحماية البيانات، مع تطبيق تدابير أمان ملائمة لحماية خصوصية المستخدم. 

حدود المسؤولية الدولية 

يتم التعامل مع بيانات المستخدم وفقًا سياسة الخصوصية الخاصة بنا، والتي تتضمن كيفية مشاركة المعلومات مع موفري الخدمات الخارجية والتدابير المتخذة لحماية البيانات وحقوق المستخدم المتعلقة بها.  

لمزيد من التفاصيل يرجى مراجعة سياسة الخصوصية الخاصة بالتطبيق. 

الالتزام بالقوانين والقوة القاهرة 

 

الحقوق التجارية والاستخدام المهني 

الاستخدام الشخصي مقابل التجاري 

التراخيص المهنية 

التزامات الكيانات التجارية 

إنهاء أو تعليق الاستخدام التجاري 

الإبلاغ عن الاستخدام المخالف 

تشجع الشركة جميع المستخدمين على الإبلاغ عن أي أنشطة تجارية أو مهنية غير مصرح بها تتعلق باستخدام التطبيق. 

إخلاء المسؤولية

باستخدامك لتطبيق HudHud، فإنك تقر وتوافق على أن استخدامك يعتمد على مسؤوليتك الخاصة، وأن إدارة التطبيق لا تتحمل أي التزامات قانونية عن دقة المعلومات أو نتائج استخدام الخدمات المقدمة، وذلك وفقًا لما هو موضح في البنود أدناه:

تسوية النزاعات  

محاولة الحل الودي 

إجراءات معالجة النزاعات 

تتعهد الشركة بالرد على الشكاوى أو النزاعات خلال مدة لا تتجاوز (5) أيام من تاريخ استلام البلاغ. 

التحكيم 

إذا تعذر الوصول إلى حل ودي ـ يُحال النزاع إلى التحكيم وفقًا لنظام التحكيم المعمول به في المملكة العربية السعودية ، كما يتم اختيار هيئة التحكيم بالتوافق بين الطرفين ، و يكون مقر التحكيم الرياض ، و لغة التحكيم هي اللغة العربية ، و يكون قرار الهيئة نهائياً و ملزماً للطرفين.

القانون المطبق 

يتم تسوية جميع النزاعات وفقًا لأحكام القوانين و الأنظمة السارية في المملكة العربية السعودية ، على سبيل المثال لا الحصر: نظام التجارة الإلكترونية ونظام مكافحة الجرائم المعلوماتية ، نظام حماية البيانات الشخصية السعودي (PDPL) 

أحكام عامة  

قابلية الفصل بين البنود 

إذا تقرر أن أي بند من هذه الشروط غير قانوني أو غير قابل للتنفيذ، فإن بقية البنود تظل سارية المفعول وقابلة للتنفيذ. 

الاتفاقية الكاملة 

تُشكل هذه الوثيقة الاتفاقية الكاملة بين المستخدم والشركة، وتُلغي أي تفاهمات أو اتفاقيات سابقة تتعلق باستخدام التطبيق. 

عدم التنازل عن الحقوق 

عدم ممارسة الشركة لأي حق أو بند وارد في هذه الشروط لا يُعتبر تنازلًا عن هذا الحق. 

التواصل الرسمي 

يمكن للمستخدمين التواصل مع الشركة لأي استفسار يتعلق بالشروط عبر القنوات التالية: 

نقدّر التزامك بهذه الارشادات لضمان تجربة رائعة وآمنة للجميع